سيالة يبحث مع السفيرة الفرنسية عودة السفارة والمنتدى الاقتصادي

بحث المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، مع السفيرة الفرنسية لدى ليبيا بريجيت كرومي، ترتيبات عودة السفارة لمباشرة أعمالها من العاصمة طرابلس والإعداد للملتقى الاقتصادي الليبي الفرنسي في طرابلس.

جاء ذلك خلال استقبال سيالة للسفيرة الفرنسية بريجيت كرومي بمقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في العاصمة طرابلس صباح اليوم الأحد، بحسب ما أعلنه المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية.

وأوضح المكتب الإعلامي أن اللقاء استعرض الترتيبات المتخذة لمباشرة السفارة الفرنسية لأعمالها من العاصمة طرابلس خلال الفترة المقبلة، والتعاون الثنائي بين البلدين، مشيرة إلى أن السفيرة الفرنسية جددت أيضًا خلال اللقاء دعم باريس لحكومة الوفاق والوطني.

وأضاف المكتب الإعلامي أن اللقاء ناقش الإعداد للمنتدى الاقتصادي الليبي الفرنسي الذي سترعاه السفارة الفرنسية في طرابلس وستشارك فيه شركات فرنسية كبرى في قطاعات مهمة ومتعددة من بينها الطاقة والصحة والبنية التحتية.

يشار إلى أن المنتدى الاقتصادي الليبي الفرنسي، أعلن عن تنظيمه قبل نهاية العام 2017 وفق بيان صدر عن وزارة الخارجية الفرنسية عقب زيارة الوزير جان إيف لودريان إلى العاصمة طرابلس مطلع سبتمبر الماضي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط