المركزي: بدء وضع برنامج اقتصادي بالتعاون مع المجلس الرئاسي

أعلن مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، عن بدء وضع برنامج متكامل للمساهمة في تحريك عجلة التتنمية الاقتصادية، وذلك بالتنسيق مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بهدف الخروج من حالة الركود الاقتصادي.

جاء ذلك في بيان أصدره، اليوم الاثنين، بشأن «النتائج الإيجابية» لحالة الاستقرار النقدي واالتحسُّن المتزايد في القوة الشرائية للدينار، والذي انعكس بدوره على معدلات أسعارالسلع والخدمات.

وبشأن ملامح البرنامج، أشار بيان المصرف إلى أنه يتضمن توفير المخصصات اللازمة للمشاريع الإنتاجية والخدمية في قطاعات الإسكان والكهرباء والحديد والصلب والأسمنت والصناعات المختلفة والاتصالات والمواصلات والإسهام في تطوير أدائها وعوائدها وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين.

وأشار المصرف إلى استمرار صرف مخصصات أرباب الأسر بسلاسة لعام 2018، والعمل بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية على مراجعة أوضاع من لم يتسلموا مخصصات العام 2017.

وأكد تفعيل العمل بوسائل ومنظومات الدفع الإلكتروني، وضمان حصول البائعين المتعاملين بها على احتياجاتهم من السيولة، بما يعادل قيمة مبياعتهم، بالإضافة للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الدفع الإلكتروني بالهاتف.

المزيد من بوابة الوسط