انتهاء امتحانات الزمالة الليبية بقسم جراحة النساء بمستشفى الجلاء

اختتم اليوم الأحد، نحو 22 طبيبًا ممن اجتازوا الامتحان الشفوي الأول بالقسم العلاجي الجديد لجراحة النساء بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في مدينة بنغازي، بعد افتتاحه أمس السبت، الامتحانات النهائية السريرية لتخصص الجراحة العامة للحصول على درجة الزمالة الليبية (الدكتوراة).

واستعرض المتقدمون للامتحان السريري صباح اليوم الأحد الحالات السريرية، حيث يمر كل طبيب على ست حالات مرضية، ويتم سؤاله عن هذه الحالات وفي حال اجتاز هذا الامتحان يتحصل على شهادة (الدكتوراة).

وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فاديا البرغثي، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن عدد الذين تقدموا لإجراء الامتحان بلغ 31 طبيبًا وطبيبة من كافة مستشفيات مدينة بنغازي وشرق البلاد، ومن اجتاز الامتحان الشفوي الأول هم من شارك بالامتحان السريري.

وأوضحت البرغثي، أن هذه الامتحانات تقام لأول مرة لتخصص الجراحة العامة لنيل الزمالة الليبية (الدكتوراة) بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، في مدينة بنغازي.

وأشارت البرغثي، إلى أنَّ الامتحانات أُجريت تحت إشراف المجلس العلمي لتخصص الجراحة بمجلس التخصصات الطبية وبمشاركة أساتذة زوار محليين من مدينتي طرابلس وبنغازي، والمملكة المتحدة وفرنسا وكندا وألمانيا.

وافتتح القسم الجديد لجراحة النساء، صباح السبت، مدير عام مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث الدكتور خالد الجازوي، بحضور رئيس اللجنة التحضيرية لامتحانات الزمالة الليبية، الدكتور أكرم الشيخي، بعد انتهاء أعمال الصيانة التي بدأت إدارة المستشفى في تنفيذها خلال الفترة الماضية.

كلمات مفتاحية