الكاديكي: الوضع العام بمستشفيات بنغازي جيد والأطقم الطبية تعمل بكامل قوتها

أكد مدير مكتب التفتيش والمتابعة بنغازي الكبرى ناصر الكاديكي، اليوم الأربعاء، أن الوضع العام لمستشفيات بنغازي «جيد» وأن الأجهزة والفرق الطبية والطبية المساعدة موجودة بالعمل منذ وقوع تفجيري السلماني مساء أمس الثلاثاء، «وحتى الآن بكامل قوتها».

وقال الكاديكي في اتصال أجرته معه «بوابة الوسط» إنه «تم تشكيل فريق عمل من داخل مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ومركز بنغازي الطبي للوقوف على الاحتياجات الطارئة والمساعدة في استيعاب الحالات التي وقعت نتيجة التفجير وذلك بالتواصل مع غرفة الطوارئ بوزارة الصحة بشكل مباشر».

ونوّه مدير مكتب التفتيش والمتابعة بنغازي الكبرى ناصر كويري إلى أن «هناك دعمًا كبيرًا من مستشفيات القطاع الخاص بسبب عدد الجرحى الكبير» مشيرًا إلى أن هناك عمليات جراحية مستمرة للمصابين جراء التفجيرين.

وتسلمت المستشفيات الحكومية في مدينة بنغازي جثامين 37 قتيلاً و87 جريحًا جراء انفجار سيارتين مفخختين أمام مسجد «بيعة الرضوان» بمنطقة السلماني في مدينة بنغازي على ما أفادت مصادر طبية «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء.

واستخرج مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث 37 شهادة وفاة حتى هذه اللحظة، كما استقبل 51 جريحًا بينهم من تلقى العلاج وغادر على الفور وبينهم من لا يزال يقبع في غرف العمليات والعنايات الفائقة والأقسام.

كما تسلم مركز بنغازي الطبي جثامين 12 قتيلًا جرى نقلهم من مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، واستقبل 36 جريحًا تراوحت إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة والحرجة جراء التفجير الذي لقي إدانات واسعة محليًا ودوليــًا.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط