Atwasat

عضو «بلدي أجخرة» ينفي تسلم دعوة من النائب العام لفتح الآبار النفطية

أوجلة - بوابة الوسط: محمد لالي الثلاثاء 23 يناير 2018, 12:30 صباحا
WTV_Frequency

نفى عضو المجلس البلدي أجخرة، الصالحين عوام، تسلم المجلس البلدي أي دعوة من النائب العام بخصوص فتح الآبار النفطية، مشيرًا إلى أن بعض الأطراف تدخلت لـ«حل المشكلة».

وقال الصالحين عوام لـ«بوابة الوسط» الاثنين إن كل تصريحات المؤسسة بطرابلس التي جاءت على لسان رئيسها مصطفى صنع الله «مغلوطة وعارية من الصّحة، ولا وجود لأي ضغوطات من قبل المؤسسة علينا لفتح الإنتاج، ولكن هناك بعض الأطراف تدخلت لحل المشكلة».

واعتبر الصالحين أنّ بيان المؤسسة الوطنية للنفط «هزيل ولا يرتقي إلى مستوى المسؤولية، إنما هو بيان لأشخاص أرادوا أن يصنعوا نجاحات لهم على حساب الآخرين بحسب تصريحه».

من جانبه قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بالمنطقة الشرقية، فرج سعيد، «إن إعادة الإنتاج بالحقول النفطية في منطقة أجخرة جاء تزامنًا مع ذكرى معارك الجهاد بالكفرة ومعركة الكوز بأجخرة ضد الغزو الإيطالي تلبية للحراك الشعبي بالزويتينة تحت شعار عودة حقوق الليبيين، والذي انطلق في الـ 13 من يناير من العام الجاري».

وفي السياق ذاته أصدر مشايخ وحكماء وأعيان وشباب المجلس البلدي أجخرة بيانًا استنكروا فيه تصريحات المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، التي وصفوها بـ«المغرضة والمغلوطة حول الضّغط على بلدية أجخرة من قبل المؤسسة والنائب العام لإعادة فتح الإنتاج لحقل السّارة التابع لشركة فنترسهال الألمانية».

يذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط أرجعت إعادة الإنتاج في الحقول النفطية بمنطقة أجخرة إلى ضغوط مارستها المؤسسة ومكتب النائب العام، حيث قررت بلدية أجخرة إعادة فتح الحقول النفطية بعد إغلاقها في بداية شهر نوفمبر العام الماضي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال - كونوكو»
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال...
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
جريدة «الوسط»: «ستيفاني 2» تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا
جريدة «الوسط»: «ستيفاني 2» تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم