لجنة متابعة تنفيذ اتفاق مصراتة - تاورغاء تعقد اجتماعها السابع

عقدت لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق بين مصراتة وتاورغاء بشأن عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم، في فبراير المقبل، اجتماعها السابع أمس الاثنين بمقر المجلس الرئاسي بمدينة طرابلس، برئاسة وزير الدولة لشؤون المهاجرين والنازحين يوسف جلالة وحضور عضوي اللجنة وزير الحكم المحلي بداد قنصو والمستشار السياسي طاهر السني.

تناول الاجتماع الإجراءات المالية الخاصة بجبر الضرر وتعويض المتضررين من طرفي الاتفاق، بحسب الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني.

ورحبت اللجنة بقرار المجلس الرئاسي القاضي بتخصيص التغطية المالية للوزارات المعنية للمباشرة بتقديم خدماتها وتنفيذ برامجها في كل من طمينة وتاورغاء على وجه الخصوص.

وبحثت الإجراءات المطلوبة لمتابعة ملف المفقودين مع رئيس الاتحاد العام لأسر الشهداء ورابطة شهداء مصراتة، وأكدت التنسيق مع الهيئة المختصة بهذا الشأن، كما تسلمت اللجنة الملفات الصحية للمتضررين لإحالتها لوزارة الصحة للبدء في معالجة أوضاعهم، حسبما جاء في بنود اتفاق المصالحة الذي تم اعتماده في 19 يونيو 2017 بين ممثلين عن مدينتي مصراتة وتاورغاء.

وأعلنت اللجنة عن زيارة مدينة تاورغاء الأيام القادمة للإشراف على فتح مسارات الطرق الفرعية والرئيسة بالمدينة بمرافقة كل من مدير شركة الخدمات العامة ومدير شركة خدمات مصراتة.