الأرصاد: تقلبات جوية بدءًا من الغد.. والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يبقى طقس اليوم مستقرًا على أغلب المناطق، مشيرًا إلى حدوث تقلبات جوية بدءًا من غدٍ على مناطق الشمال الغربى مع رياح نشطة.

وقال المركز الوطني للأرصاد، في بيان صادر عنه اليوم، إن هناك فرصة لسقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية واحتمال جريان بعض الأودية المحلية، وتشمل يوم الأحد مناطق الشمال الشرقي، بينما يبقى الطقس مستقرًا اليوم على أغلب المناطق.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر غدًا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، تصحبها خلايا من السحب الرعدية واحتمال جريان بعض الأودية المحلية.

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساء غدٍ إلى شمالية فشمالية غربية نشطة السرعة، لتتراوح درجات الحرارة القصوى اليوم بين (17-21) درجة مئوية وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الأحد.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب تتكاثر يوم الأحد مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على الساحل الممتد من أجدابيا إلى الجبل الأخضر، وتكون جيدة على بعض المناطق، تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا يوم غدٍ وتتحول مساء الأحد إلى شمالية غربية نشطة السرعة، لتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (16- 20) درجة مئوية ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الأحد.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على الحمادة وتتحول مساء غدٍ إلى غربية فشمالية غربية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (20- 23) درجة مئوية، وتصل على غدامس وغات إلى 26 درجة مئوية لتسجل انخفاضًا تدريجيًا وملحوظًا خلال اليومين القادمين.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، تتحول مساء غدٍ إلى جنوبية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة، لتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (18- 21) درجة مئوية وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم غد.