«الأرصاد» تتوقع تقلبات جوية الليلة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، صباح اليوم الاثنين، أن تبقى درجات الحرارة معتدلة أثناء النهار، مع رياح نشطة نسبيًا على أغلب مناطق ليبيا.

وأشارت، النشرة الجوية الصادرة عن المركز، إلى حدوث تقلبات جوية بداية من مساء غد على مناطق شمال غرب ليبيا.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على بعض المناطق، ما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار.

ومن المتوقع حدوث تقلبات جوية من مساء غد، مع رياح غربية الى شمالية غربية نشطة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع تكاثر السحب، واحتمال سقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية صباح يوم الأربعاء، وتتراوح درجات الحرارة القصوي بين 21 و27 درجة مئوية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
تكون السماء قليلة السحب في شمال شرق البلاد، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصة على مناطق الدواخل.

وتتحول الرياح يوم الأربعاء إلى غربية فشمالية غربية نشطة السرعة على المناطق الساحلية، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة مع تتكاثر للسحب، واحتمال سقوط أمطار متفرقة على مناطق سهل بنغازي والجبل الأخضر، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و25 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
أما في جنوب غرب البلاد، فتكون السماء قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على بعض المناطق، مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال تتحول يوم الأربعاء إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و26 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
أخيرًا، تكون السماء صافية في جنوب شرق البلاد، إلى قليلة السحب والرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 21 و24 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط