مستشفى الجلاء يعلن حصيلة ضحايا الرصاص العشوائي خلال 2017

أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي عن إحصائية عام 2017 لأعداد القتلى والجرحى من المواطنين جراء إصابتهم بالرصاص العشوائي داخل مدينة بنغازي وخارجها.

وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بالمستشفى فاديا البرغثي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الجمعه، إنّ الإحصائية بعام 2017 بلغت 11 قتيلاً و118 جريحًا داخل بنغازي وخارجها سواء كان (إطلاق ناري - شظايا مضاد للطيران - أجسام غريبة «مخلفات الحرب» - السيارات المفخخة)، في أغلب مناطق مدينة بنغازي دون استثناء.

وأوضحت البرغثي أنه بعد فرز المناطق تصدرت مناطق السلماني وسيدي حسين والماجوري الأكثر إصابات بالأعيرة النارية العشوائية، من خارج بنغازي. وأنّ الإصابات التي استقبلها المستشفى من جالو وأجدابيا والقبة والبيضاء والكفرة ومرزق وأوباري وسبها.

وأشارت البرغثي إلى أن الفئات العمرية من 4 أشهر حتى 75 عامًا، هي الأكثر تضررًا والأقل من 20 عامًا، وأن من بين القتلى والمصابين عدة جنسيات من بينها، المصرية، والسودانية، والتشادية.

وتسلم مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي 36 قتيلاً و264 جريحًا حصيلة الرصاص العشوائي في بنغازي وخارجها خلال 2016، من المواطنين جراء إصابتهم بالرصاص العشوائي.

يذكر أن مدينة بنغازي كغيرها من المدن الليبية تعاني من فوضى انتشار السلاح الذي عجزت الحكومات المتعاقبة عن جمعه منذ سقوط النظام السابق، ما أدى إلى سقوط مئات الضحايات من المدنيين بين قتيل وجريح.