الجازوي يطالب بوخمادة بتكليف «قوة قادرة» على تأمين وحماية مستشفى الجلاء

طالب رئيس المجلس التنفيذي بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث الدكتور خالد الجازوي، رئيس الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى اللواء ونيس بوخمادة، بتكليف قوة أمنية تكون «قادرة» على تأمين وحماية المستشفى ومن فيه من العاملين والمرضى.

وقال الجازوي في خطاب وجهه إلى اللواء بوخمادة اطلعت عليه «بوابة الوسط» اليوم الأحد: «نظرًا للاعتداءات المتكررة على الأطقم الطبية والطبية المساعدة والتسييرية العاملة بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث من قبل مجموعات خارجة عن القانون والمتواجدة بصورة مستمرة داخل أروقة المستشفى دون حسيب أو رقيب وعلى مرأى ومسمع الجميع من الجهات الأمنية والعسكرية المكلفة بتأمين المستشفى والذين لا يحركون ساكنًا وفي الغالب، الأمر الذي صعب على العاملين من القيام بأعمالهم المناط بها داخل المستشفى».

يذكر أن ممرضتين تعرضتا للاعتداء يوم أمس السبت على يد شخص مسلح يتردد بشكل مستمر على المستشفى لمضايقة العاملين به، وهددت ممرضات المستشفى بالاعتصام في حال لم يوضع حد لتلك الاعتداءات المتكررة.

وهذه الواقعة ليست الأولى من نوعها حيث نجت غرف العنايات والعمليات بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بمدينة بنغازي، من «كارثة»، بعد تشاجر مجموعة مسلحة أمام المستشفى منتصف نوفمبر الماضي.