Atwasat

ميركل: السراج وعد بإنهاء معاناة المهاجرين في ليبيا




القاهرة - بوابة الوسط القاهرة - بوابة الوسط | الخميس 07 ديسمبر 2017, 08:45 PM
  • ميركل: السراج وعد بإنهاء معاناة المهاجرين في ليبيا
alwasat radio

قالت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وعد بالتحرك لإنهاء «معاناة المهاجرين» في ليبيا، لكنها دعت السلطات الليبية إلى منح المنظمات الإنسانية «إمكانية وصول أفضل» إلى مراكز إيواء المهاجرين الخاضعة لسيطرة حكومة الوفاق.

وجاء حديث ميركل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بمقر المستشارية في العاصمة برلين اليوم الخميس، عقب مباحثات أجراها الجانبان.

وأضافت ميركل أن السراج أشار إلى أن كثير المهاجرين «ليسوا في مراكز معروفة. ولا يمكننا الوصول إلى نحو 500 ألف شخص يعيشون في ظروف لا تحفظ كرامتهم. وهناك كثير مما لا يزال يتعين فعله بالتالي» وفق ما نقلته «فرانس برس».

وذكر السراج من جهته خلال المؤتمر الصحفي أن «الأعداد مفزعة جدًا، نتحدث عن أكثر من 500 ألف مهاجر خارج مراكز الإيواء و20 ألف مهاجر في 42 مركزًا تابعًا لوزارة الداخلية». وأضاف «نحن منفتحون للعمل مع كل المنظمات الإقليمية والدولية لإنهاء معاناة المهاجرين وعودتهم إلى بلدانهم».

ووعد رئيس المجلس الرئاسي بنشر تقرير بشأن المزاعم حول «وجود أسواق رقيق في ليبيا»، وقال «بالنسبة للمزاعم التي تتعلق باستعباد المهاجرين، لجنة التحقيق تقوم بعملها في ليبيا وستصدر نتائج أبحاثها قريبًا». وتابع: «نحن نعبر عن رفضنا واستهجاننا لهذه الممارسات غير الإنسانية إن وجدت».

عناوين ذات صلة
القبض على ستة أشخاص من «مثيري الشغب» في بنغازي
القبض على ستة أشخاص من «مثيري
العثور على جثة مواطن قتل برصاصة في الرأس بمنطقة الهواري
العثور على جثة مواطن قتل برصاصة في
محكمة بريطانية ترفض طلب محاكمة المبروك المشتبه في قتله الضابطة «فليتشر»
محكمة بريطانية ترفض طلب محاكمة
«مراسلون بلا حدود» تدرب 10 صحفيين ليبيين
«مراسلون بلا حدود» تدرب 10 صحفيين
الكهرباء: 450 ميغاوات عجزًا متوقعًا.. وطرح الأحمال لمدة ساعتين
الكهرباء: 450 ميغاوات عجزًا متوقعًا..
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد
alwasat radio