الطويل يطلع السويحلي على مستجدات ملف توحيد المؤسسة العسكرية

أطلع رئيس الأركان العامة للجيش الليبي المكلف من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اللواء ركن عبدالرحمن الطويل، رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، «مستجدات ملف توحيد المؤسسة العسكرية بشكل كامل».

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على موقع «فيسبوك» إن لقاء السويحلي والطويل الذي جرى اليوم الاثنين، بمقر المجلس في طرابلس حضره مدير مكتب الرئيس للشؤون الأمنية والعسكرية العقيد عبدالباسط تيكة، ونوقش خلاله تطورات الأوضاع العسكرية والأمنية في البلاد، وملف الترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاق السياسي ومراحل تنفيذها.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الطويل أطْلَعَ السويحلي «على أهم التحديات والعراقيل التي تواجه تفعيل وإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية؛ للقيام بواجباتها في حماية الوطن والمواطن تحت إمرة السلطة المدنية العليا للبلاد».

وأكد المكتب الإعلامي أن رئيس المجلس الأعلى للدولة «تعهد بتسخير كل الجهود والإمكانيات لدعم تفعيل المؤسسة العسكرية وفقًا للضوابط والمعايير المهنية». و«أكد على ضرورة استكمال تنفيذ التدابير الأمنية وفقًا لما نص عليه الاتفاق السياسي دون استثناء أو انتقائية، لترسيخ الاستقرار الأمني في العاصمة طرابلس وكافة المدن الليبية».

المزيد من بوابة الوسط