تعليمات من السراج بإعادة تفعيل ميناء الخمس ومخصصات مباشرة للبلدية

أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج تعليماته لجهات الاختصاص بإعادة تفعيل ميناء الخمس حتى يساهم في الرفع من الاقتصاد ويخفف العبء عن بقية الموانئ. وقال: «إن البلدية ستنال مخصصات مباشرة بينما ستحدد أوجه الإنفاق لحل مشكلات المرافق الأخرى من خلال وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة»، وفق ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

جاء ذلك خلال لقاء السراج، صباح اليوم الاثنين، بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس، مع أعضاء من مجلسي النواب والأعلى للدولة عن مدينة الخمس وعميد المجلس البلدي بالمدينة، في إطار اللقاءات المباشرة التي يعقدها لمتابعة أداء المجالس البلدية في مختلف مناطق ليبيا والتعرف على أهم المشاكل والمختنقات التي تحتاج إلى معالجة عاجلة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن وفد بلدية الخمس عرض على السراج مطالب تتعلق بقطاعات خدمية مختلفة، من بينها صيانة وتجهيز مرافق حيوية خاصة في قطاعي التعليم والصحة، وتوفير مياه الشرب، ورفع أداء المستشفى الجامعي، إلى جانب دعم مديرية الأمن بالمدينة.

ورحب السراج بأعضاء الوفد مؤكدًا أن حكومة الوفاق الوطني تحاول حلحلة ما تواجهه المرافق العامة من مشاكل بطريقة متوازنة بين البلديات في جميع مناطق ليبيا، وفقًا للأولويات، وحسب الإمكانيات المتوفرة، حسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

المزيد من بوابة الوسط