أبرز أهداف خطة تأمين بنغازي التي حددتها الغرفة الأمنية المشتركة

قال الناطق باسم القوات الخاصة، العقيد ميلود الزوي، إن الاجتماع الأول للغرفة الأمنية المشتركة، والذي يضم الأجهزة الأمنية كافة ببنغازي، وضع عددًا من الأهداف لتأمين المدينة خلال الفترة الحالية.

وأشار العقيد ميلود في منشور عبر صفحة مكتب إعلام القوات الخاصة على «فيسبوك» إلى أن أهداف الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين بنغازي، تتضمن رد أراضي الدولة المغتصبة وإعادة ملكيتها لها، ومكافحة الخمور والمسكرات وضبط بائعها، ومكافحة ظاهرة السيارات المعتمة.

وأضاف أن الأهداف تشمل أيضًا القضاء على ظاهرة تجول المركبات الآلية دون لوحات معدنية، والعمل على إيقاف ظاهرة البناء العشوائي، والحد ومحاولة القضاء على الرماية العشوائية، فضلاً عن مساندة رجال الشرطة والحرس البلدي في فرض القانون.

كما تتضمن أهداف خطة تأمين بنغازي، القضاء على المظاهر المسلحة فى الشوارع، والحد من ظاهرة التسول، وتفعيل البوابات الإلكترونية، وتخصيص رقم هاتف لتقديم البلاغات والشكاوى.

وكان آمر القوات الخاصة الصاعقة، اللواء ونيس بوخمادة، أصدر أوامر لأفراد الغرفة الأمنية المشتركة للتصدي للخروقات الأمنية كافة بمدينة بنغازي، كما «طالب المواطنين المتواجدين في منازل أسر الجماعات الإرهابية الفارة من بنغازي بإخلائها فورًا، فضلاً عن إخلاء المقار والمؤسسات التابعة للدولة والتي استغلها البعض كمكان إقامة أو استغلها بشكل خاص»، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الليبية» بالبيضاء.

المزيد من بوابة الوسط