مؤسسة النفط تعقد الاجتماع الفني الثاني مع شركة الخليج العربي

عقدت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، الاجتماع الفني الثاني مع شركة الخليج العربي للنفط بمقر شركة الخليج العربي للنفط بمدينة بنغازي، وفق بيان لمؤسسة النفط.

حضـر الاجتمـاع عن المـؤسسة نورالدين الشقمان مـدير إدارة تطـوير الاحتيـاطي، وصالح البصير مدير إدارة الصيانة والمشاريع، وأنور عقيل مدير إدارة الإنتاج، وعبدالرحمن العبيدي مدير عام التفتيش والقياس، وعدد من المختصين من الإدارات الفنية والمالية والبيئية بالمؤسسة.

وعن شركة الخليج العربي للنفط حضر ونيس العيساوي عضو لجنة الإدارة للهندسة والإنشاءات والتصنيع، وفضل الله احتيتة عضو لجنة الإدارة للاستكشاف والإنتاج، وفرج المشاي مدير عام الصيانة والعمليات، وعبدالناصر المؤدب مدير عام الهندسة والإنشاءات وعدد من مديري الإدارات الفنية والمالية ومختصين من الشركة.

واستعرض الاجتماع نشاط الشركة للعام 2017 فيما يخص الحفر التطويري والدراسات المكمنية والمعملية وصيانة وإصلاح الآبار وسير تنفيذ هذه النشاطات والميزانيات المعتمدة بالخصوص ومستهدفات وبرامج الشركة للعام 2018 وميزانياتها المقترحة بما فيها برامج حفر الآبار التطويرية وصيانة الآبار، بالإضافة إلى استعراض ومناقشة الصعوبات التي تحول دون تحقيق الشركة لمستهدفاتها.

وركز الاجتماع على المشاريع ذات الأولوية في تحسين وزيادة الإنتاج والمحافظة عليه، ومنها مشاريع حقن المياه التي تهدف إلى المحافظة على الضغوط المكمنية ومناقشة الصعوبات المالية التي تحول دون تنفيذ هذه المشاريع في وقتها، والعمل على تذليليها واقتراح عقد ورش عمل خاصة بين المختصين من المؤسسة وشركة الخليج.

وتخلل الاجتماع مناقشة الوضع الحالي لمشاريع الحقول المكتشفة وغير المطورة والتأكيد على ضرورة تقديم المخطط التطويري لهذه الحقول وإمكانية وضعها على الإنتاج في أقرب وقت ممكن.

كما استعرض الاجتماع وناقش أداء الحقول واحتياطاتها النفطية، بالإضافة إلى مناقشة معدلات الإنتاج المتوقعة من النفط والغاز الحر والمصاحب للعشر سنوات القادمة.

المزيد من بوابة الوسط