العامة للكهرباء: إطلاق الفريق الفني المخطوف صباح اليوم

أفادت الشركة العامة للكهرباء بالإفراج عن الفريق الفني الذي خطف صباح اليوم أثناء إجراء عمليات صيانة بمنطقة «قصر بن غشير» في ضواحي العاصمة طرابلس.

وأشارت الشركة، في بيان لها قبل قليل، إلى أن المجموعة المسلحة أفرجت عن الفريق المكون من خمسة فنيين، بعدما قاموا بضربهم وسرقة الهواتف المحمولة وبعض النقود والسيارة التابعة لإدارة توزيع قصر بن غشير.

وكانت الشركة قالت في وقت إن مسلحين مجهولين خطفوا فريقًا فنيًا تابعًا للشركة أثناء إجرائهم عمليات صيانة بمنطقة «قصر بن غشير»، لافتة إلى أنّ ما حدث يأتي في إطار «سلسلة الاعتداءات المتكررة على العاملين بالشركة العامة للكهرباء وممتلكاتها التي تسببت في زيادة معاناة المواطن ووضع العراقيل أمام تحسين مستوى أداء الشبكة العامة وبث الرعب والفزع لدى العاملين بالشركة».

وخلال الفترات السابقة اضطرت الشركة العامة للكهرباء لتفعيل برنامج طرح الأحمال؛ بسبب فقدان الشبكة كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية، بسبب الاعتداءات المتكررة ودخول فصل الصيف.

وتواجه ليبيا صعوبات في الحفاظ على تشغيل شبكة الكهرباء مع تضرر الإمدادات جراء نقص كميات الوقود والغاز اللازمة لتوليد التيار الكهربائي، بالإضافة إلى تضرر الشبكة نتيجة المواجهات العسكرية في مناطق اشتباكات.