شركة مليتة: جرى التفاهم على بقاء «الكتيبة 105» في بوابة المجمع الصناعي

أعلنت شركة مليتة للنفط والغاز عن التفاهم على بقاء «الكتيبة 105» حرس المنشآت النفطية في بوابة المجمع، على أن يتسلم ضباط وجنود غرفة العمليات الميدانية المداخل الرئيسة المؤدية للمجمع.

ونشرت الشركة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ليل الجمعة بيانًا مقتضبًا جاء فيه:

«تتويجًا للمفاوضات والتفاهمات العقلانية والتي تهدف لتحيَّيد المجمع ويلات النزاع ومن أجل المحافظة على سير العمليات فيه بشكل طبيعي، فقد تم التفاهم على بقاء الكتيبة 105 حرس المنشآت النفطية في بوابة المجمع، على أن يتسلم ضباط وجنود غرفة العمليات الميدانية المداخل الرئيسة المؤدية للمجمع، وهذا الحل يبقى ساري المفعول حتى يتم الاتفاق النهائي بين كل الأطراف لتسليم المجمع للجهة الرسمية التي ستقوم بتأمينه.

ويذكر أن شركة مليتة للنفط والغاز كانت متعاقدة مع شركة خدمات أمنية وظيفتها تأمين سلامة المستخدمين والمرافق داخل حدود المجمع ولكن تم إنهاء العقد معها في شهر أبريل الماضي، والتواجد العسكري للكتيبة 105 حرس منشآت سيقتصر على البوابة الرئيسة للمجمع، وبهذا ينتهي هذا الفصل الصعب الذي خيم على المجمع، لأن قرب موقع الاشتباكات جعل المجمع في مرمى النيران، واليوم ولله الحمد أصبح كل شيء تحت السيطرة والعمليات داخل المجمع تسير بصورة اعتيادية.

ونطمئن الجميع بأن تشغيل وإدارة العمليات تتولاها شركة مليتة والتي تتبع المؤسسة الوطنية للنفط التي بدورها تعمل للصالح العام لجميع الليبيين في كل أنحاء الوطن».
حفظ الله ليبيا

المزيد من بوابة الوسط