تشكيل لجنة لصياغة قانون حماية المعلم بمشاركة نقابة المعلمين ومجلس النواب

بعد مشاورات مكثفة، شاركت فيها نقابات معلمي بنغازي وسلوق والمرج، بالتعاون مع نقابة معلمي ليبيا ومجلس النواب، أعلن الناطق باسم نقابة معلمي بنغازي، ناجي الشريف، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، تشكيل لجنة مختصة تضم ممثلين لنقابات المعلمين ومجلس النواب؛ من أجل صياغة قانون حماية المعلم وبحث تقنين زيادة المرتبات حسب الدرجات الوظيفية، بالإضافة إلى توفير التأمين الصحي.

تصريح الشريف، يأتي بعد يومين من تنظيم نقابة معلمي بنغازي، مؤتمرًا صحفيًّا، بمدرسة «الأمل الكبير» بالكيش، شارك فيه نقيب معلمي ليبيا عبد النبي صالح النف، والمستشار الأول لرئيس مجلس النواب الليبي، بشأن أوضاع المعلمين ومطالبهم، في عموم البلاد.

وتناول المؤتمر، كافة الملفات التي تؤرق بال المعلمين، مثل زيادة المرتبات والتأمين الصحي، والقوانين التي تنظم عمل المعلم.

وكان عميد بلدية بنغازي، المستشار عبد الرحمن العبار، قد عقد، الاثنين، بمقر البلدية بمنطقة البركة، اجتماعًا مع عدد من النقابيين والإداريين بقطاع التعليم، ناقش فيه تدني مستوى التعليم الأساسي والمتوسط، وتأثير البيئة الاقتصادية والأمنية والاجتماعية على العملية التعليمية، وضرورة التركيز على المعلم كأهم عناصر العملية التعليمية، مشددًا على أهمية المرشد النفسي والاجتماعي في فترة ما بعد الحرب، التي أثرت سلبًا على نفوس الطلاب.

كما دعا العبار إلى الاهتمام بالنشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي بالمؤسسات التعليمية، وتكريم المتفوقين منهم، وتفعيل التشريعات والقوانين واللوائح والقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

وشمل الاجتماع مناقشة الأمن المعيشي للمعلم؛ ليتمكن من أداء عمله على الوجه الأمثل.

المزيد من بوابة الوسط