البعثة الأممية: أجواء إيجابية وتقارب في وجهات النظر باجتماعات تونس

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن أجواء إيجابية وتقاربًا ملحوظًا في وجهات النظر تسيطر على الاجتماع الخامس للجنة الصياغة الموحدة لمجلسي النواب والدولة لصياغة التعديلات على الاتفاق السياسي الليبي اليوم السبت بحضور الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا غسان سلامة.

وأشارت البعثة، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن الحوار استمر اليوم بالمناقشة المعمقة لمقترحات المجلسين حول تكوين وهيكلية وصلاحيات السلطة التنفيذية وآلية اختيار أعضاء المجلس الرئاسي، لافتة إلى أن الأعضاء باشروا أيضًا دراسة المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الليبي بالإضافة إلى موضوع الدستور.

وأضاف البيان أن أعضاء اللجنة الموحدة قرروا تكثيف اجتماعاتهم مع كل من لجنتي الحوار لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، وذلك «انطلاقًا من حرصهم على ضرورة تحقيق النتائج المرجوة منهم وإيجاد توافق على صياغة مبدئية للتعديلات، التي تحكم الفترة الزمنية المحدودة التي تفصلنا عن الانتخابات».

وأكد أعضاء اللجنة، وفق البيان، «عزمهم الشديد على إعلاء المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار من أجل تحقيق النتائج المرجوة منهم والدفع بعجلة التوافق لإخراج وطنهم من أزمته وإنهاء معاناة الشعب الليبي».

المزيد من بوابة الوسط