الأرصاد تتوقع سقوط أمطار مصحوبة بسحب رعدية في الشرق والغرب

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن الفرصة مازالت مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال الشرقي، وبعض المناطق غرب ليبيا.

وأظهرت النشرة الجوية أن السحب ستتكاثرعلى أغلب المناطق، خصوصًا في الشمال الغربي، مع احتمال سقوط أمطار قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

وتوقعت النشرة الصادرة اليوم السبت تكاثر السحب غدًا الأحد على الجنوب الغربي من الجفرة وحتى الحمادة، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها زوابع رعدية، فيما تتكاثر السحب غدًا الأحد على الجنوب الغربي من الجفرة وحتى الحمادة، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها زوابع رعدية.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
في الشمال الغربي، السماء قليلة السحب تتكاثر على منطقة الممتدة من الخمس إلى مصراتة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجــات الحـرارة القصوى تتراوح مابين (24-29) درجة مئوية، وتتكاثر السحب بعد غد الاثنين، على أغلب المناطق مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط على بعض المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده:
وفي الشمال الشرقي، السماء قليلة السحب تتكاثر تدريجيًا على بعض المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، خاصة على المناطق الجبلية أحيانًا، والرياح شمالية غربية فشمالية معتدلة السرعة تتحول مساء غد الأحد إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتنشط على المناطق الجبلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23-29) درجة مئوية وتتراوح ما بين (33-35) درجة مئوية على جالو والجغبوب.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة:
فيما تتكاثر السحب في الجنوب الغربي غدًا الأحد على أغلب المناطق مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها زوابع رعدية، والريـاح شمالية شرقية فشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجـات الحرارة القصـوى تتـراوح ما بين (36-30) درجة مئوية، ولا تتجاوز (29) درجة مئوية على الحمادة.

الكفرة - تازربو - السرير:
أما الجنوب الشرقي فالسماء قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على بعض المناطق، ودرجـــات الحــرارة القصوى تتراوح ما بين (34-37) درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط