Atwasat

صنع الله يعلن خطة طوارئ لإسعاف مناطق الجنوب بالوقود

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 28 سبتمبر 2017, 08:14 مساء
WTV_Frequency

أعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، خطة للطوارئ تهدف إلى إسعاف مناطق الجنوب بالوقود، منوهًا إلى أن الخطة ستنطلق اعتبارًا من يوم السبت المقبل 30 سبتمبر الجاري إلى حين التغلب على مشاكل نقص الوقود في المنطقة.

وجاء إعلان صنع الله خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب يوسف كاليكوري وعبدالسلام المرابط ومعاذ رافع مسعود، ظهر أمس الأربعاء، بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط العماري محمد والمستشار القانوني بمجلس النواب علي السالمي البكوش.

وأوضحت المؤسسة الوطنية للنفط عبر موقعها على الإنترنت، أن الاجتماع تناول أزمة نقص الوقود بمناطق الجنوب بسبب المشاكل الأمنية وأعمال الحرابة والسرقة التي يتعرَّض لها سائقو شاحنات نقل الوقود على الطرقات.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة، المهندس مصطفى صنع الله خلال الاجتماع عن أمله في أن تستقر الأوضاع الأمنية على الطرق لضمان استمرار ايصال الوقود بأمان إلى مختلف مناطق الجنوب، مؤكدًا اهتمامه الدائم والمستمر بهذه القضية المهمة.

من جانبه، تطرق عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط العماري محمد إلى «النقص في الميزانيات المعتمدة للباب الرابع (تمويل المحروقات) والأثر السلبي لنقص الميزانيات على استقرار تدفق الوقود لكافة ربوع البلاد».

من جهتهم، وعد النواب الحاضرون بدعم المؤسسة الوطنية للنفط للحصول على الميزانيات الضرورية لسد احتياجات محطات الكهرباء والمنشآت الحيوية ومحطات الوقود باعتبار أن الوقود سلعة حيوية تمس الأمن القومي.

وأشارت المؤسسة الوطنية للنفط عبر موقعها إلى أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة بعض الاحتياجات الأخرى لمناطق الجنوب ومساهمة المؤسسة للتخفيف من حدة بعض الأزمات في المنطقة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال - كونوكو»
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال...
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
جريدة «الوسط»: «ستيفاني 2» تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا
جريدة «الوسط»: «ستيفاني 2» تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم