«جنائي بنغازي»: قرار جديد بخصوص تسعيرة المدارس الخاصة

قال مسؤول مكتب الإعلام بجهاز البحث الجنائي في بنغازي وليد العرفي إلى أنه «سيصدر قرارًا جديدًا بخصوص وضع تسعيرة جديدة تخص المدارس الخاصة وسيجري الإعلان عنها في وقت لاحق»، حيث سبق لمكتب تعليم بنغازي أن قدم مقترحًا إلى مديرية الأمن بتحديد أسعار الدراسة في المدارس الخاصة، وفقًا لتصريحات مسؤول قطاع التربية التعليم بمدينة بنغازي محمد الدرسي السبت الماضي.

ونفى مسؤول مكتب الإعلام بجهاز البحث الجنائي بنغازي وليد العرفي، لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء تدريس مادتي اللغة الإنجليزية والحاسوب بالمدارس الخاصة، من قبل وحدة الظواهر السلبية.

وأضاف: «ما تردد في هذا الشأن عار عن الصحة جملة وتفصيلًا ومجرد إشاعات»، مؤكدًا أن وحدة الظواهر السلبية «لم تلغ تدريس أي مواد بالمدارس الخاصة وليس من اختصاصها إلغاء المواد الدراسية أو المناهج».

وأوضح العرفي أن هذه الإشاعة يجري تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي «بعد وضع تسعيرة جديدة تخص المدارس الخاصة»، لافتًا أن الغرض من هذه الإشاعة «تشويه الإدارة العامة للبحث الجنائي بنغازي والمؤسسة الأمنية».

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خبرًا يفيد بأن وحدة الظواهر السلبية ألغت تدريس مادتي اللغة الإنجليزية والحاسوب حتى الصف الخامس بمدينة بنغازي باعتبارهما موادًا إضافية، كوسيلة ضغط على المدارس الخاصة لتخفيض التسعيرة.