غندور لسيالة: السودان على استعداد لدعم السلام والاستقرار في ليبيا

أعرب وزير الخارجية السوداني، إبراهيم الغندور، خلال لقائه نظيره الليبي محمد سيالة عن استعداد السودان لدعم السلام والاستقرار في ليبيا.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية أن لقاء الوزيرين جاء على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

وجدد الغندور التأكيد على أهمية تنسيق الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى تسوية الأزمة الليبية، والعمل بشكل تكاملي لتشجيع الأشقاء الليبيين على معالجة النقاط الخلافية في اتفاق الصخيرات، مشيرًا إلى حرص بلاده على التسوية السلمية للصراع الليبي، وتطلعه لتطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة.

من جهته، أوضح سيالة للغندور ما تضمنه الاجتماع الرابع للجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بالأزمة في ليبيا، والذي انعقد في الكونغو برازافيل، وتركزت مخرجاته على تقليص المجلس الرئاسي وفصل الحكومة عن المجلس الرئاسي.

كما أشار إلى أن هنالك فريقًا من الخبراء من المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب سيجتمع في 26 سبتمبر الجاري، بغية التوصل إلى تعديلات توافقية على الاتفاق السياسي الموقع في ديسمبر 2015، وللتسريع بإنجاز ما تبقى من استحقاقات دستورية وانتخابية، كما أشاد بدعم السودان ليبيا على الأصعدة كافة.

المزيد من بوابة الوسط