«تعليم الوفاق» تبحث مع بلديات طرابلس الكبرى آلية توزيع الكتاب المدرسي

بحث وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني لشؤون الديوان والتعليم العام، عادل جمعة، خلال اجتماع عقده، اليوم الاثنين، مع مراقبي التعليم ببلديات طرابلس الكبرى، آلية توزيع الكتاب المدرسي على التلاميذ والطلاب بمختلف المراحل التعليمية للعام الدراسي الجديد 2017\2018 وفقًا لمنظومة الرقم الوطني، بحسب ما نشرته صفحة وزارة التعليم على موقع «فيسبوك».

وقالت الوزارة إن الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان مصلحة المرافق التعليمية بالعاصمة طرابلس ضم عددًا من مديري الإدارات والمراكز بالوزارة، واستعرض المنظومة الخاصة بمعلومات المدارس والامتحانات التي قام بتركيبها مكتب «الآلاء» لخدمات الحاسب الآلي في مدارس عدد من المراقبات التعليمية بالبلديات، ومدى الاستفادة منها في توزيع الكتاب المدرسي.

وأوضحت أن وكيل الوزارة عادل جمعة شكل لجنة لإعداد دراسة حول هذه المنظومة، وكذلك دراسة الصعوبات والمشاكل التي تعيق شركة ليبيا للاستثمار في استكمال مشروع بناء منظومات بيانات الطلبة والمعلمين والمدارس.

وطالب جمعة مراقبي التعليم بالبلديات بضرورة إحالة بيانات تفصيلية للطلبة على ملف إلكتروني للوزارة في أقرب وقت ممكن، مشددًا على أهمية الالتزام والتقيُّد بملاحظات ديوان المحاسبة فيما يخص آلية توزيع الكتاب المدرسي لهذا العام، وفق ما نشرته الوزارة.

وأكد جمعة على ضرورة بناء ميكنة شاملة للقطاع والاستعانة والاعتماد على إحصائيات مكاتب الامتحانات بالبلديات في توزيع الكتاب المدرسي، لافتًا إلى أن «هذه الإحصائيات تعد الأدق على مستوى القطاع» على حد قوله.