توقف الاشتباكات في صبراتة

أفادت مصادر أمنية في صبراتة «بوابة الوسط» مساء اليوم الأحد، بتوقف الاشتباكات المسلحة في المدينة بين عناصر تابعة لغرفة العمليات الميدانية والكتيبة 48 مشاة، مشيرة إلى أن هدوءا حذر يسود حاليًا المدينة بعد توقف إطلاق النار.

وأكد مصدر من الهلال الأحمر فرع صبراتة في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» عدم قدرة متطوعي الهلال الأحمر على الدخول إلى وسط المدينة للمساعدة في إجلاء العائلات العالقة من منطقة الاشتباكات، منوها إلى تضرر مبنى الهلال الأحمر وتحطم الواجهة الخاصة بالمقر الذي يقع وسط المدينة.

وذكر مصدر أمني أن مساعي التهدئة بين غرفة العمليات الميدانية والكتيبة 48 مشاة «مازات مستمرة حتى الآن»، لكنه نبه إلى أنه «لا توجد أي مؤشرات على قبول التهدئة من الطرفين».

وأشار مصدر من داخل قسم الطوارئ والإسعاف بمستشفى صبراتة إلى أن المستشفى تسلم قتيلاً واحدًا وسبعة جرحى. فيما أعلنت مصادر أخرى ارتفاع عدد الجرحى إلى 15 جريحًا جرى نقلهم إلى مستشفيات ومراكز صحية خارج صبراتة.

وكان رئيس مكتب مكافحة الهجرة غير الشرعية في صبراتة، باسم الغرابلي، قد أشار إلى «مقتل ثلاثة عناصر من غرفة العمليات الميدانية في الاشتباكات». كما أسفرت الاشتباكات عن إتلاف ثلاث سيارات مسلحة واحتراقها بالكامل.

المزيد من بوابة الوسط