اعتقال كادر كبير في «الجماعة الليبية المقاتلة»

أكدت مصادر أمنية متطابقة لـ«بوابة الوسط» اعتقال أحد كوادر الجماعة الليبية المقاتلة، عبدالناصر السعداوي، ببلدة صرمان، من قبل عناصر أمن جهاز المباحث الجنائية فرع الغربية بالتعاون مع قوة الردع الخاصة، وسط بلدة صرمان.

وأفادت المصادر بأن السعداوي جرى تسليمه إلى «قوة الردع الخاصة» في طرابلس، بعد أن تسلمه مكتب النائب العام ليلة الأربعاء - الخميس.

ونأى جهاز المباحث الجنائية بصرمان بنفسه عن واقعة الاعتقال، وقال مديره العقيد علي بنيني لـ«بوابة الوسط» إنه لم يقبض على السعداوي، ولا يمكنه نفى أو تأكيد الخبر، مضيفًا: «ربما هناك جهة أمنية أخرى قامت بذلك، وحاولنا الاتصال بالجهات الأمنية الأخري، دون جدوي».

ويعرف السعداوي بأنه منخرط في تنظيم الجماعة الليبية المقاتلة منذ فترة التسعينات، وهو رئيس حزب «الوطن»، مكتب صرمان، الذي يترأسه عبدالحكيم بالحاج القيادي في الجماعة، وكان مرشح الحزب في انتخابات «الموتمر الوطني العام» في 2012، وكان له دورٌ في احداث ما عرف بعملية «فجر ليبيا».

والتهمة الأخيرة له هي انتشار مقطع صوتي له مع الشيخ نبيل زوال، أحد أعوان القيادي في الجماعة الليبية المقاتلة أبوعبيدة الزاوي، يحرض على أعمال العنف والتخطيط لاقتحام طرابلس.

المزيد من بوابة الوسط