عقيلة صالح يتعهد بإحالة قانون الجامعات إلى لجنة التشريعات بمجلس النواب

تعهد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بإحالة قانون الجامعات الليبية الجديد الذي اعتمده المجلس في جلسة السابع من أغسطس الجاري إلى اللجنة التشريعية «للنظر فيه ومراجعته»، وفق ما نقله موقع مجلس النواب عن المستشار الإعلامي لرئيس المجلس فتحي المريمي.

وجاء تعهد عقيلة صالح خلال لقائه عمداء جامعتي عمر المختار ومحمد بن علي السنوسي الإسلامية الذي جرى أمس الأحد، بحضور عضو مجلس النواب عبدالمطلب بوثابت.

وقال المريمي إن اللقاء نوقش خلاله «العديد من القضايا ذات العلاقة بالعملية التعليمية بالجامعات، وفي مقدمتها قانون الجامعات والمشاكل والصعوبات والاحتياجات التي من شأنها الرفع من مستوى الأداء التعليمي والتقني والفني لهيئات التدريس والطلاب».

وأضاف المريمي أن رئيس مجلس النواب أعرب «عن استعداده الكامل لدعم ومساعدة هاتين الجامعتين لأهميتهما في العملية التعليمية بليبيا، وسوف يحيل المتطلبات والاحتياجات إلى رئاسة الوزارة والوزارات المختصة لتلبية هذه الاحتياجات، كما سيحيل قانون الجامعات إلى لجنة التشريعات بمجلس النواب للنظر فيه ومراجعته».

ووفق ما نشره موقع مجلس النواب فإن عميد جامعة محمد بن على السنوسي الإسلامية قدم درعًا وشهادة تقدير لرئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عيسى «لدوره الفاعل والمهم للرقي بمستوى الجامعات الليبية».

يشار إلى أن قانون الجامعات الجديد الذي اعتمده مجلس النواب يوم 7 أغسطس الجاري آثار ردود فعل واسعة النطاق في أوساط الجامعات الليبية التي طالبت المجلس بضرورة إعادة النظر في القانون، فيما أعلنت نقابات الموظفين بالجامعات دخولها في إضراب مفتوح إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

المزيد من بوابة الوسط