غسان سلامة يزور المسؤولين الماليين في طرابلس

أجرى مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة، اليوم الأربعاء، زيارات منفصلة إلى مقار الجهات المالية في العاصمة طرابلس، التقى خلالها كلاً من محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ورئيس المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود، والمفوض بوزارة المالية في حكومة الوفاق الوطني أسامة حماد.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»، إن سلامة شدد خلال لقائه رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود على أن «حماية الثروة السيادية الليبية أمر جوهري لليبيين - لجيل اليوم وللأجيال القادمة».

وأضافت أن سلامة أكد خلال لقائهرئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك على أن «وجود نظام تدقيق جيد يساعد على ضمان إنفاق المال الليبي على احتياجات الشعب الليبي».

وعن لقائه محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير في طرابلس، قالت البعثة إن سلامة «شدد على أن وجود اقتصاد كلي متين بليبيا أمر بالغ الأهمية».

كما زار المبعوث الأممي مقر وزارة المالية في حكومة الوفاق الوطني، والتقى المفوض بالوزارة أسامة حماد وموظفي الوزارة، وقالت البعثة إن سلامة نبه إلى أن «معالجة الاقتصاد أمر أساسي لبناء ليبيا المزدهرة بالمستقبل».

المزيد من بوابة الوسط