Atwasat

نواب من الجنوب يجتمعون مع السفير البريطاني في طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط: أسماء بن سعيد الأربعاء 05 يوليو 2017, 08:33 مساء
WTV_Frequency

اجتمع، اليوم الأربعاء، بفندق «المهاري» في العاصمة طرابلس، عدد من أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية مع السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت.

وقال عضو مجلس النواب الهادي الصغير، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط»، إن اللقاء ضم مجموعة من أعضاء البرلمان عن الجنوب الليبي، وهم فاطمة الصويعي ومصباح دومة وإسماعيل الشريف، بالإضافة لممثلة عن مجلس الدولة».

وأوضح الصغير أن اللقاء تطرَّق لعدة مواضيع «مهمة منها إمكانية التنسيق للقاء بين أعضاء البرلمان ومجلس الدولة في أي مدينة لحلحة الوضع في البلاد بشكل عام»، وبيَّن أنهم ناقشوا أيضًا الأوضاع السياسية والجمود الحاصل في المجال التفاوضي، وكيفية الخروج منه والسبل لإنجاح الحوار».

وذكر الهادي أن السفير البريطاني أكد خلال اللقاء «أن المجتمع الدولي يتطلع إلى دور فاعل من ممثلي الجنوب سواء في مجلس النواب أو مجلس الدولة للاضطلاع بدوره في حلحلة الأزمة في ليبيا»، لافتًا إلى أنهم كممثلين عن الجنوب «يرحبون بالحاكم العسكري الذي كلف مؤخرًا للجنوب» وقال: «إن كل ما يهمهم هو وجود جيش ليبي موحد وقوي».

وأضاف أنهم ناقشوا كذلك مع السفير البريطاني إمكانية مساعدة مناطق الجنوب، عن طريق المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة للنهوض بالبنية التحتية المتمثلة في تجهيز وصيانة بعض المرافق الصحية والمدارس، والتنسيق لزيارة الجنوب.

ونوه الهادي إلى أن السفير البريطاني أبدى خلال اللقاء استعداده لزيارة الجنوب في أقرب وقت، كما تعهد بدعم بلاده، من خلال الأمم المتحدة والصندوق الإنمائي التابع لها، لتوفير مستلزمات طبية وسيارات إسعاف وصيانة مدارس في الجنوب، بالإضافة للقاء مؤسسات المجتمع المدني في المنطقة وغيرهم من الشرائح الفاعلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم