عبدالجليل يتفقد اليوم الأول لامتحانات الشهادة الإعدادية في سبها

تفقد المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، الدكتور عثمان عبدالجليل، سير امتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من مدارس مدينة سبها للعام الدراسي الحالي (2016 - 2017)، التي انطلقت اليوم الأحد، رفقة عدد من المسؤولين المحليين في المدينة.

وأوضح عبدالجليل في تصريح إلى «بوابة الوسط» أنه تفقد عددًا من المدارس التي تشهد سير الامتحانات، وأن الأمور «تسير بشكل جدي في اليوم الأول للامتحانات»، مشيرًا إلى أنه لاحظ خلال جولته «عدم وجود هواتف نقالة مع الطلبة»، متمنيًّا أن تكون بقية المدارس في ليبيا على هذا النحو.

وأكد عبدالجليل أن «جميع لوازم الامتحانات متوافرة لدى كل اللجان من أدوات قرطاسية وغيرها» متمنيًّا أيضًا من الطلبة الاستمرار في الدراسة والنجاح.

ورافق المفوض بوزارة التعليم خلال جولته كل من الفوض بوزارة الحكم المحلي بداد قنصو، وعميد بلدية سبها حامد رافع الخيالي، ومدير شؤون التربية والتعليم في سبها النعاس الحافر.

وأضاف مدير مكتب التربية والتعليم في سبها النعاس الحافر لـ«بوابة الوسط» أنه جرى توزيع أسئلة الامتحانات «فى وقتها» على مختلف المدارس، مشيرًا إلى معاناة الطلبة فى سبها والجنوب من ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي الذي قال إنه «يؤثر سلبًا على أداء الطالب من حيث التحصيل فى فترة الامتحانات وعدم وجود أجهزة تكييف في المدارس»، مطالباً بضرورة أن يكون توقيت الامتحانات في الجنوب «مبكرًا على سبيل المثال فى شهر أبريل، حيث تكون الحرارة معتدلة نوعًا ما».

من جهته قال مدير مكتب الامتحانات في سبها عبدالقادر علي محمد لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إن عدد طلاب الشهادة الإعدادية الذين يؤدون الامتحانات هذا العام في سبها بلغ 3367 طالبًا وطالبة من المدارس العامة والخاصة والمنازل.

وأضاف محمد أن عدد لجان الامتحانات بلغ 26 لجنة منها 22 لجنة في مدينة سبها وأربع لجان في منطقة غدوة وتمنهنت والزيغن وسمنو، مؤكدًا أن عملية الامتحانات «تسير بشكل عادي دون عراقيل».

واشتكى بعض الطلبة لـ«بوابة الوسط» عدم تمكينهم من الامتحان التجريبي على ورقة الأسئلة، وكذلك ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي الذي أعاق مراجعة دروسهم.

كلمات مفتاحية