«الكهرباء»: عيار ناري يعطل المحول المغذي لجنوب الزواية

القاهرة - بوابة الوسط
قالت الشركة العامة للكهرباء إن عيارًا ناريًا عطَّل المحمل المغذي لمناطق جنوب الزاوية، حيث يبذل الفنيون جهودًا لمحاولة لإصلاح العطل وعودة التغذية.
وأشارت في بيان، مساء اليوم السبت، إلى أن فنيي الشركة حاولوا إعادة تشغيل محول الجامعة المغذي لمناطق جنوب الزاوية قبل اكتشاف إصابته بعيار ناري ما حال دون وصول التيار الكهربائي إلى المناطق، لافتة إلى أن العامل جارٍ لإيجاد التغذية اللازمة من مناطق أخرى.
وفي بيان منفصل قالت الشركة العامة للكهرباء إنها تواجه مشكلة الاعتداءات المتكررة على مناوبي المحطات في بعض المناطق؛ مما تسبب في حدوث إرباك شديد في العمل، ولافتة إلى بعض من وصفتهم بـ«الغوغائيين» اعتدوا جسديًا على مناوبي محطة كعام 220 كيلو فولث؛ أسفر عن إصابة أحد المناوبين بإصابات كبيرة.
وخلال الفترات السابقة اضطرت الشركة العامة للكهرباء لتفعيل برنامج طرح الأحمال؛ بسبب فقدان الشبكة كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية، ودخول فصل الصيف.
وتواجه ليبيا صعوبات في الحفاظ على تشغيل شبكة الكهرباء مع تضرر الإمدادات جراء نقص كميات الوقود والغاز اللازمة لتوليد التيار الكهربائي، بالإضافة إلى تضرر الشبكة نتيجة المواجهات العسكرية في مناطق اشتباكات.

الشركة العامة للكهرباء تعاني من الاعتداء على مناوبي المحطات

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط