السويحلي يتلقى دعوة رسمية من الرئيس ألفا كوندي لزيارة غينيا كوناكري

قال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة إن رئيس المجلس عبدالرحمن السويحلي تلقى دعوة رسمية من رئيس جمهورية غينيا كوناكري، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي ألفا كوندي منذ شهر فبراير الماضي لزيارة بلاده وإجراء مباحثات سياسية.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، اليوم الأحد، «أنّ انشغال الرئيس بملفات أخرى مُلِحّة وتسارع الأحداث في البلاد حال دون تلبيته هذه الدعوة حتى الآن».

وبحسب المكتب الإعلامي الذي نشر الدعوة فإن السويحلي «أعرب عن تثمينه لدور الاتحاد الأفريقي في دعم جهود التهدئة والسلام وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين في إطار الاتفاق السياسي ومُخرجاته»، مؤكدًا أنه سيلبي دعوة الرئيس ألفا كوندي «متى سنحت الفرصة خلال الأيام القادمة».

وفي 3 مايو الجاري وصل رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين، ورئيس حكومة الإنقاذ خليفة الغويل، إلى العاصمة الغينية كوناكري بناء على دعوة رسمية من رئيس الاتحاد الأفريقي ألفا كوندي وفقًا لقناة «النبأ» الفضائية.

ونشرت قناة «النبأ» الفضائية صورًا لأبوسهمين والغويل خلال استقبالهما في المطار، حيث يعد هذا الظهور الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين منذ عام تقريبًا، حيث اختفى من المشهد السياسي في العاصمة طرابلس عقب سيطرة قوة تابعة لمجلس الدولة على القصور الرئاسية، حيث مقرات المؤتمر الوطني العام.