السراج يزور الجزائر الثلاثاء لبحث التوصل إلى حل للأزمة الليبية

يزور رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، الجزائر الثلاثاء المقبل لبحث التوصل إلى حل سياسي دائم للأزمة الليبية.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم إن «السيد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي سيقوم يوم 9 مايو 2017 بزيارة عمل إلى الجزائر».

وتابعت أن «السراج سيتحادث بهذه المناسبة مع الوزير الأول عبدالمالك سلال حول الوضع في ليبيا والتطورات الأخيرة التي طرأت على هذا الملف»، بحسب البيان.

وأصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الأربعاء، بيانًا تحدَّث فيه عن لقائه بالقائد العام للجيش الوطني، المشير خليفة حفتر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وأشار السراج إلى أن اللقاء الذي تم بترتيب من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي؛ جاء سعيًا لتحقيق تسوية سلمية للأزمة الليبية، والعزم على تهدئة الظروف للوصول إلى حلٍّ للأزمة الليبية الراهنة.

وفيما لم يشر البيان إلى الاتفاق على بنود محددة، فإن السراج أشار إلى التأكيد على عدة بنود، من بينها «الدعوة إلى حوار مجتمعي موسع لترسيخ الثوابت الوطنية وتأصيل فكرة بناء الدولة الديمقراطية المدنية، والعمل على تسريع في الاستحقاق الدستوري لتجاوز المرحلة الانتقالية في أسرع وقت ممكن».


المزيد من بوابة الوسط