Atwasat

مصرف التجارة والتنمية بطبرق يحدد موعد تسلم الإجراءات الخاصة بمعاملة الـ400 دولار

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الأربعاء 03 مايو 2017, 09:42 مساء
WTV_Frequency

أعلن الفرع الرئيسي لمصرف التجارة والتنمية في طبرق، اليوم الأربعاء، أنه سيشرع اعتبارًا من الأحد المقبل في تسلم الإجراءات الخاصة بالمواطنين، لبدء توزيع مخصصات العملة الصعبة حسب القرار الصادر عن مصرف ليبيا المركزي بطرابلس القاضي بمنح كل مواطن ليبي 400 دولار عن طريق إصدار بطاقة ائتمانية خاصة به.

وقال مدير فرع المصرف في طبرق عبدالقادر السفتي لـ«بوابة الوسط» إن حسابات مصرف التجارة والتنمية بطبرق «فاقت الـ 15 ألف حساب، منها 5000 حساب متحرك»، مؤكدًا أن المصرف سيبدأ من يوم الأحد تسلم كافة الإجراءات الخاصة بمعاملة الـ 400 دولار.

ودعا السفتي «جميع أصحاب الحسابات، خاصة أرباب الأسر، إلى إحضار وضع عائلي إلكتروني بالأرقام الوطنية يتم سحبه من الإنترنت عن طريق منظومة مشروع الرقم الوطني، وصورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر، شريطة أن تكون الصورة واضحة وملونة، والحضور بشكل شخصي».

وقال السفتي في مقابلة سابقة مع «بوابة الوسط» إن عدد فروع ووكالات المنطقة الشرقية التابعة لمصرف التجارة والتنمية «يبلغ 19 فرعًا تأخذ حصتها 8 ملايين دينار من مصرف ليبيا المركزي بمدينة البيضاء، وهي قليلة جدًّا مقارنة بالمصارف الأخرى».

وأوضح السفتي أن مصرف التجارة والتنمية بطبرق «لديه رواتب الزبائن بشكل شهري 7 ملايين دينار»، معتبرًا أن «هذا إجحاف وظلم كبير» بحق مصرف التجارة والتنمية، على حد وصفه.

وذكر السفتي أن مصرف التجارة والتنمية قام بتفعيل الخدمات الإلكترونية، ومن بينها خدمة «ادفع لي» عن طريق الهاتف النقال، وخدمة «الصكوك السياحية» التي قال إن «قيمة تداولها بين المواطنين والتجار تجاوزت ربع مليار دينار».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم