«رويترز»: لم يصدر بيان مشترك عن السراج وحفتر

أكدت وكالة «رويترز» انتهاء اجتماع القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بالإمارات دون أن يصدر بيان مشترك باسم الطرفين، مشيرة إلى أن المحادثات أسفرت عن اتفاق لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في موعد أقصاه مارس من العام 2018.

ونقلت وكالة «رويترز» ليل الثلاثاء عن مصادر قريبة من المشير خليفة حفتر قالت: «إنه عقد اجتماعًا ثنائيًا مع السراج لمدة ساعتين» ووصفوا المحادثات بأنها كانت إيجابية، و«اتفق الطرفان على فتح قنوات اتصال دائمة وتشكيل مجموعتي عمل لاستكمال اتفاق بشأن تفاصيل تشكيل حكومة والترتيبات العسكرية بين ضباط من جميع المناطق».

وتداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي نسخه لبيان مشترك قيل إنه صدر عن المشير حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وأشارت الوكالة إلى أن «قوى إقليمية وغربية قامت بالضغط على المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج منذ شهور لمناقشة إعادة تفعيل الاتفاق الذي جرى بوساطة من الأمم المتحدة وأدى إلى تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي يقودها السراج».
إقرأ أيضًا: الخارجية الإماراتية: اجتماع حفتر والسراج خطوة هامة
واعتبرت وكالة «رويترز» أن اجتماع الثلاثاء «خطوة للأمام نحو إنهاء الأزمة بين التحالفات الفضفاضة المتناحرة التي دفعت البلاد إلى الدخول في حرب مفتوحة العام 2014. لكن أي اتفاق سيحتاج إلى دعم العديد من الجماعات المسلحة والقوية التي أحبطت محاولات سابقة لتوطيد الاستقرار في البلد المنتج للنفط».

المزيد من بوابة الوسط