بالأسماء: «الرئاسي» يُعيد تشكيل مجلس إدارة صندوق الإنماء الاقتصادي

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق الإنماء الاقتصادي الاجتماعي، برئاسة طارق السنوسي.

ونص قرار الرئاسي في مادته الثانية على تعيين طارق السنوسي يوسف حسين رئيسًا لمجلس الإدارة، وصلاح يوسف عبدالسلام مديرًا عامًا، وعضوية كل من «زهير أحمد على محمود، ورمضان الوسطى الأرناؤطي، ونصر أمحمد سعيد، وأحمد محمد العرادي، وأحمد محمد أحمد بوشعالة».

وذكرت المادة الثالثة من القرار الذي حمل رقم (295) لسنة 2017 إلى أن «يُعمل بالقرار من تاريخ صدوره ويلغى كل حكم يخالفه وعلى الجهات المختصة تنفيذه».

يذكر أن صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي رقم مهم في منظومة الاستثمار؛ حيث بلغ عددها الإجمالي 268.483 ألف محفظة، تشمل الأسر المعوزة والأرامل والمطلقات والمتقاعدين وغيرهم.

وتأسس الصندوق كمؤسسة ليبية ذات نفع عام لأغراض استثمارية في مختلف الأنشطة الاقتصادية والصناعية والخدمات المالية والعقارية والسياحية والنفطية والأسهم والسندات.

لكن الصندوق الذي تأسس منذ 11 عامًا يواجه الكثير من المشكلات، منها توقف المصانع التي استثمر فيها بسبب الاشتباكات المسلحة والقانون رقم (1) الذي أصدره المؤتمر الوطني العام بإلغاء الفوائد المصرفية.