Atwasat

لجنة أزمة السيولة بالجنوب: أحداث تمنهنت منعت وصول الشحنات النقدية للمنطقة

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الأحد 09 أبريل 2017, 07:15 مساء
WTV_Frequency

أكد عضو المجلس البلدي سبها ورئيس لجنة أزمة السيولة بالجنوب إبراهيم محرز، توقف وصول الشحنات النقدية إلى المنطقة الجنوبية سواء من مصرف ليبيا المركزي في طرابلس أو البيضاء، جراء إغلاق مطار تمنهنت المدني على خلفية التوتر الأمني الذي تشهده المنطقة خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف محرز، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الأحد، أن الأحداث التي تشهدها بلدة تمنهنت في بلدية وادي البوانيس «أثرت سلبًا على المواطنين في الجنوب نظرًا لعدم وجود سيولة نقدية في مصارف المنطقة»، مشيرًا إلى أن السيولة الموجودة الآن بالمصارف «قليلة جدًا ولا تكفي».

وقال عضو المجلس البلدي سبها ورئيس لجنة أزمة السيولة بالجنوب إن مصارف المنطقة الجنوبية باتت «معتمدة على إيرادات شركتي (ليبيانا والمدار) لخدمات الهاتف المحمول، إضافة إلى بعض رجال الأعمال».

وأشار محرز إلى أنه كان من المتوقع أن تهبط طائرة محملة بشحنة من السيولة النقدية قادمة من المصرف المركزي بطرابلس، يوم الخميس الماضي، في قاعدة تمنهنت، إلا أن الاشتباكات التي يشهدها محيط القاعدة الجوية التي هي جزء من المطار المدني أدت إلى إلغاء الرحلة.

واعتبر محرز أن الأحداث الأمنية في تمنهنت «ستؤثر على الأوضاع المعيشية للمواطنين في كل الجنوب الليبي دون استثناء في حال استمر الوضع على هذا الحال، مما يفاقم الأزمات المعيشية وانقطاع الخدمات عن المواطنين».

يشار إلى أن محيط قاعدة تمنهنت الجوية في بلدية وادي البوانيس يشهد منذ نهاية الأسبوع الماضي اشتباكات مسلحة بين «اللواء 12» التابع للقيادة العامة للجيش الليبي والقوة الثالثة المكلفة بتأمين الجنوب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال - كونوكو»
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال...
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم