ميلاد معتوق يتحدث عن «خطة النقل» خلال 2017

كشف المهندس ميلاد معتوق وزير المواصلات بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، عن مخططات وزارته في قطاع النقل خلال العام الجاري 2017، لافتًا إلى أن أولوية القطاع في مجال النقل الجوي بهدف تقديم خدمة جوية مناسبة.
وأشار معتوق في تسجيل مصور بثته صفحة إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء إلى أن وزارته حققت خلال الفترة الماضية عدة نتائج إيجابية، من بينها إعادة الحركة الجوية لمطار تونس قرطاج.
وأضاف أن الوزارة تعكف حاليًا على الإعداد لتنفيذ خطة 2017 وفق الترتيبات المالية التي اعتمدها المجلس الرئاسي؛ لإعادة تفعيل بعض المشروعات الهامة في النقل مثل بعض المطارات والطرق والموانئ التي تخدم المواطن في جميع أنحاء ليبيا دون استثناء.
وأوضح معتوق أن الخطة تشمل إصلاح وتأهيل طرق الربط الرئيسية في أنحاء البلاد، بالإضافة إلى تفعيل بعض المطارات في الجنوب وتشغيل وتطوير مطارات أوباري وغدامس وإعادة تشغيل مطار تمرهنت ومطار سبها، فضلاً عن مطارات المنطقة الشرقية.
ولفت إلى أن المحور الثالث من الخطة يشمل تطوير الخدمة في الموانئ بما يعود بالنفع على الموانئ؛ لاستقبال أكبر عدد من البواخر وتطوير حركة التجارة بن موانئ ليبيا والعالم.

المزيد من بوابة الوسط