الفريق حجازي يستعرض مع كوبلر تطورات الأوضاع على الساحة الليبية

استعرض رئيس اللجنة الوطنية المعنية بليبيا رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق محمود حجازي، مع المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، تطورات الأوضاع على الساحة الليبية التي استخلصتها نتائج اجتماعات اللجنة الوطنية المعنية بليبيا مع الأطراف والقوى الفاعلة بليبيا.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق حجازي لكوبلر في القاهرة، بحسب ما نشره الناطق باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» اليوم الأحد.

أوضح الرفاعي أن لقاء الفريق محمود حجازي مع المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر أتي في إطار «استمرار الجهود المصرية الرامية لتحقيق الوفاق الوطنى بين الأشقاء الليبيين»

وأضاف الرفاعي أن الفريق حجازي أكد لكوبلر خلال اللقاء «حرص الدولة المصرية على تسوية الأزمة الليبية في إطار توافق ليبي مبني على الثوابت الوطنية، على رأسها الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامتها الإقليمية والتوصل إلى حلول توافقية للقضايا الجوهرية التي تساعد على الخروج من حالة الانسداد السياسي، وتدعم استقرارالأوضاع في ليبيا وبناء مؤسساتها الوطنية».

من جهته عبر المبعوث الأممي إلى ليبيا عن اعتزازه بالجهود المصرية الداعمة للحوار السياسي والتوافق الليبي حول القضايا المطروحة للحل، مؤكدًا على أهمية استمرار تنسيق الجهود الإقليمية والدولية في هذا المجال.

وأشار الرفاعي إلى أن لقاء حجازي وكوبلر في القاهرة جرى بحضور اللجنة الوطنية المعنية بالشأن الليبي.

وكان كوبلر قد وصف في تغريدة له عبر حسابه على موقع «تويتر»، لقاءه مع الفريق حجازي بـ«البنّاء للغاية» بشأن العملية السياسية الليبية، لافتًا إلى أنهما «اتفقا على أن هناك حاجة لأجندة سياسية الآن. الشعب الليبي يستحق ذلك».

المزيد من بوابة الوسط