السويحلي يستقبل سفير تركيا بطرابلس ويطالبه بفتح قنصلية في المنطقة الشرقية

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، الثلاثاء، بالسفير التركي لدى ليبيا أحمد دوغان، والوفد المرافق له في العاصمة طرابلس.

وتناول اللقاء آفاق التعاون المشترك بين البلدين وضرورة عودة الشركات التركية لاستئناف العمل في المشاريع المتوقفة، خصوصًا محطات توليد الكهرباء.

وطلب السويحلي من السفارة التركية تسهيل إجراءات منح التأشيرة للمواطنين الليبيين، خاصةً قاطني المناطق البعيدة عن العاصمة كالمنطقة الجنوبية، وإمكانية فتح قنصلية تركية في المنطقة الشرقية لتسهيل منح التأشيرات لأبناء المنطقة.

من جانبه أكد السفير التركي دعم بلاده الكامل للاتفاق السياسي واعترافها الحصري بالمؤسسات المنبثقة عنه، مُشددًا على عدم انحياز تركيا لأي طرف من الأطراف، واحترامها للسيادة الليبية، ودعمها المُستمر لجهود الحوار والمصالحة الوطنية تحت مظلة الأمم المتحدة.

وأكد السويحلي أن الأحداث المتسارعة التي مرت بها ليبيبا أخيرًا، أثبتت أن التعنت والتطرف السياسي واللجوء إلى العنف أو التهديد به والحل العسكري جميعها لن تجدي نفعًا، وستؤدي إلى مزيدٍ من الانقسام، وأنّ الحوار والتوافق الوطني ومُخرجاته هو السبيل الوحيد المتاح للخروج من الأزمة الراهنة دون هيمنة أو إقصاء.

المزيد من بوابة الوسط