«الرئاسي» يصدر تعليماته للعميد إدريس بوخمادة بتسلم المنشآت النفطية في الهلال النفطي

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أنه أصدر تعليماته لآمر جهاز حرس المنشآت النفطية، العميد إدريس بوخمادة، بممارسة الجهاز مهامه وتسلم المنشآت النفطية في منطقة الهلال النفطي.

وأكد المجلس الرئاسي في بيان أصدره ليل الثلاثاء أن مهمة حرس المنشآت النفطية تقتصر على حراسة تلك المنشآت وتسهيل عمليات المؤسسة الوطنية للنفط والشركات المتعاقدة معها.

وجدد المجلس دعوته لحقن الدماء ورفضه التصعيد العسكري في أي بقعة ليبية، كما دعا المجلس الرئاسي جميع القوات المتواجدة في منطقة الهلال النفطي إلى وقف إطلاق النار ومغادرة منطقة الهلال النفطي فورًا.

من جانبها أكدت وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني، اليوم الثلاثاء، أن آمر جهاز حرس المنشآت النفطية العميد إدريس بوخمادة أعلن تسلمه المنشآت والموانئ النفطية والشروع في مهام عمله خلفًا للعميد علي الأحرش.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع إن بوخمادة أعلن في بيان مصور من مدينة رأس لانوف النفطية أن الجهاز «لاعلاقة له بالتجاذبات والصراعات السياسية وليس له أي مهام قتالية وتنحصر مهامه في التأمين وتسهيل مهام المؤسسة الوطنية للنفط».

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن «بوخمادة طمأن خلال كلمته برفقة عدد ضباط الجيش الليبي الشركات العاملة مع المؤسسة الوطنية للنفط والمتعاقدة معها وجميع شركائها في استمرار عمليات الإنتاج والتصدير».