3 قتلى من «الكتيبة 165» خلال اشتباكات منطقة الهلال النفطي

أكّد مصدر في «الكتيبة 165 حسين الجويفي سابقًا»، اليوم السبت، سقوط ثلاثة من عناصرها خلال الاشتباكات المسلحة التي اندلعت الجمعة في منطقة الهلال النفطي.

وأوضح المصدر في اتصال بـ«بوابة الوسط» أن القتلى سقطوا الجمعة خلال دفاعهم عن منطقة الهلال النفطي، وهم عيسى سلطان الطويل، والناجي الحاسي، وأبريك العوامي، لافتًا إلى أن الكتيبة أرسلت قوات من مدينة البيضاء (شرق البلاد) إلى منطقة الهلال النفطي لمساندة قوات الجيش الليبي في صد الجماعات المتطرفة.

وتعرضت منطقة الهلال النفطي أمس لهجوم تبنته ما تسمى بـ«سرايا الدفاع عن بنغازي»، فيما أكد آمر غرفة عمليات القوات الجوية المنطقة الوسطى، المقدم طيار شريف العوامي، انسحاب القوات الجوية من مطار رأس لانوف، مشيرًا إلى «أن معركة الهلال النفطي مع تنظيم القاعدة وسرايا الإرهاب ما زالت في بدايتها».

وقال المقدم طيار شريف العوامي في تصريح نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة أركان القوات الجوية فجر السبت: «انسحبنا من المطار العسكري في رأس لانوف لكن معركة الهلال النفطي مع تنظيم القاعدة وسرايا الإرهاب ما زالت في بدايتها، ربما نخسر معركة لكن الحرب في الهلال النفطي بدأت من الآن ولا نستطيع أن نعطي المزيد من التفاصيل».

وأشار العوامي إلى أن سلاح الجو الليبي نفذ 16 طلعة جوية تناوبت عليها المقاتلات الحربية (Mig23 / Mig21) ومقاتلات التشكيل العامودي، وما زالت العمليات مستمرة حتى هذه اللحظة، مضيفًا: «إن الساعات القادمة هناك مفاجآت كبيرة ومن يفرح أخيرًا يفرح كثيرًا».

المزيد من بوابة الوسط