السراج يلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في ميونخ

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ظهر السبت، المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وذلك بدعوة منها على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، وفقًا للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وأكدت ميركل، خلال الاجتماع، دعم ألمانيا المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، والسعي لإيجاد أفضل الحلول للخروج من الأزمة السياسية الراهنة، كما أكدت أن بلادها مستعدة لتقديم المساعدات الممكنة للنهوض بالبلاد ودعم القطاع الأمني والاقتصادي والخدمي.

من جانبه أكد السراج عمق العلاقات بين البلدين، وأهمية دور ألمانيا في دعم ليبيا لما تتمتع به من ثقل سياسي واقتصادي في أوروبا والعالم، كما أثنى السيد الرئيس على مواقف ألمانيا الواضحة تجاه الاتفاق السياسي الليبي منذ بدء جولات الحوار، وسعيها الدائم لدعم وفاق الليبيين واستقرار البلاد.

وتطرق الجانبان إلى عدة مواضيع أهمها سبل التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتدريب الحرس الرئاسي للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى دعم مجال الطاقة وقطاعي الصحة والتعليم وضرورة تفعيل الاتفاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب العمل على عودة الشركات الألمانية إلى ليبيا في أقرب وقت وإطلاق منح دراسية للطلبة في كافة المجالات، والعمل على عودة السفارة الألمانية في ليبيا في أقرب وقت واستئناف عملها في طرابلس، والتنسيق لعودة الرحلات الجوية بين البلدين.