مصرف التجارة والتنمية بطبرق: مبيعات خدمة «ادفع لي» بلغت 72 مليون دينار

أكد مدير مصرف التجارة والتنمية بمدينة طبرق عبدالقادر السفتي، اليوم الثلاثاء، أن مبيعات خدمة «ادفع لي» بلغت قرابة 72 مليون دينار ليبي منذ بداية فتح وتشغيل الخدمة لعملاء المصرف.

وقال السفتي، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن خدمة «ادفع لي» التي أطلقها مصرف التجارة والتنمية «هي خطوة ليس لها مثيل»، مشيرًا إلى أن الخدمة «تستخدم لأول مرة في ليبيا عن طريق الشراء بواسطة الهاتف النقال».

وأضاف السفتي أن «مبيعات خدمة (ادفع لي) المختلفة بلغت قرابة 70 مليون دينار ليبي»، وأن «قيمة الصكوك السياحية وصلت إلى 67 مليون دينار ليبي»، معتبرًا أن «هذا يعني نجاح المصرف في تقديم خدماته للزبائن مقابل عمولة بسيطة للمصرف».

وذكر مدير مصرف التجارة والتنمية بمدينة طبرق أن عدد المستفيدين من هذه الخدمة «تجاوز 282 ألف مستخدم» وأن عدد مراكز المبيعات «بلغ أكثر من 400 مركز على مستوى ليبيا»، مناشدًا أصحاب المحال والشركات والمؤسسات الخاصة بطبرق الراغبة في التعامل عن طريق خدمة «ادفع لي» القدوم للمصرف وتسليم الإجراءات «شريطة توفر رخصة خاص بالمحل أو الشركة».

واتهم السفتي مصرف ليبيا المركزي بمدينة البيضاء، بعدم إعطائه سيولة نقدية كافية للعملاء بمدينة طبرق، لاسيما وأن مدينة طبرق شهدت زيادة في الكثافة السكانية منذ انعقاد جلسات مجلس النواب فيها منذ أغسطس 2014.

المزيد من بوابة الوسط