تفاصيل عودة سكان سرت إلى منازلهم

اجتمع عميد بلدية سرت السيد مختار خليفة فرج المعداني مع آمر غرفة العمليات الميدانية بسرت، واللجنة المشكلة من آمر غرفة عمليات «البنيان المرصوص» المكلفة بالإشراف على عودة أهالي المدينة إلى منازلهم اليوم السبت.

وقال المعداني لـ«بوابة الوسط» إنه تم الاتفاق على إجراءات البدء الفوري والفعلي لعودة سكان حي 700 وحدة سكنية بسرت اعتبارًا من صباح غدٍ الأحد، مشيرًا إلى أن عمليات عودة باقي السكان لمنازلهم في وسط سرت ستكون على 6 مراحل.

وأوضح: «المرحلة الأولى تستهدف سكان حي 700 وحدة سكنية، أما المرحلة الثانية فستكون للحي السكني الثالث، ثم حي الألف وحدة سكنية، وحي الشعبية والمجاورة لفندق المؤتمرات، ثم حي الزعفران، يلي ذلك عودة أهالي الحي السكني الثاني والحي السكني الثالث باستثناء حي المنارة وشعبية الجيزة البحرية باعتبارهما مناطق محظورة».

ولفت إلى أن إجراءات العودة تستلزم من المواطنين أرباب الأسر تعبئة استبيان يتم توضيح مكان العمل وعدد أفراد الأسرة ومكان السكن فيه.

كان المعداني أكد لـ«بوابة الوسط» أنه اجتمع، الأربعاء الماضي بمنسقي القطاعات التنفيذية في المدينة، لبحث الترتيبات اللازمة بشأن عودة النازحين إلى منازلهم، ووضع آلية منظمة للعودة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة.