Atwasat

السودان يرفض أي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 28 يناير 2017, 10:42 مساء
WTV_Frequency

قال نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، اليوم السبت، إن بلاده ترفض أي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا، مشيرًا إلى أن الحل يجب أن يكون من خلال الليبيين أنفسهم.

وأكد حسبو، في بيان لحزب «المؤتمر الوطني» الحاكم، خلال كلمته في ختام أعمال اللجنة العليا للاتحاد الأفريقي الخاصة المنعقدة بالكونغو برازافيل، أن «السودان يرفض أي تدخل عسكري خارجي في المسألة الليبية، وينبغي أن يكون الحل نابعًا من الليبيين أنفسهم وبعون من الاتحاد الأفريقي».

وأشار حسبو إلى أن السودان يقف مع الحل الليبي على أن يشمل جميع الأطراف دون إقصاء لأحد، وأضاف بأنه «لابد أن تستمر الجهود لإيجاد حل للنزاع الليبي على أن يكون ذلك بتنسيق كامل مع دول الجوار».

وكان اجتماع اللجنة العليا للاتحاد الأفريقي بشأن الوضع في ليبيا ناقش عدة تقارير، وخُلص الاجتماع إلى مجموعة من التوصيات أبرزها اعتماد دول الجوار كجزء أصيل من اللجنة الرئاسية رفيعة المستوى حول ليبيا.

يذكر أن اللجنة رفيعة المستوى حول ليبيا التابعة للاتحاد الأفريقي عقدت اجتماعها الثاني أمس بحضور رؤساء موريتانيا والنيجر وتشاد والكونغو ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ورئيس وزراء الجزائر، ودعا البيان الختامي لاجتماع اللجنة رفيعة المستوى لرؤساء دول الاتحاد الأفريقي ودول جوار ليبيا الأطراف المعينة للتوافق حول تعديل الاتفاق السياسي الليبي إذا لزم الأمر، وإنهاء الأزمة السياسية الحالية، مؤكدًا دعم الدول الأعضاء للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ومجلس النواب ومجلس الدولة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال - كونوكو»
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم