الفريق محمود حجازي يلتقي كوبلر لمتابعة الأزمة الليبية

التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق محمود حجازي، المبعوث الأممى لدى ليبيا مارتن كوبلر، اليوم السبت، وذلك لمتابعة الأزمة الليبية.

وذكرت جريدة «المصري اليوم» أن اللقاء ضم أعضاء اللجنة المصرية المعنية بليبيا، مشيرة إلى «إطلاع الجانب المصري لكوبلر على نتائج اللقاءات التي أقيمت بالقاهرة مع الأطراف الليبية الفاعلة حتى الآن».

وتناول اللقاء كذلك المستجدات على الساحة الليبية وآليات العمل لتحقيق الوفاق الليبي، والتطبيق العملي للاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات وفقا لمخرجات اللقاءات الليبية التي تمت بالقاهرة خاصة الصادرة في بيان القاهرة في 13 ديسمبر الماضي، بحسب الجريدة.

وأشاد كوبلر بـ«الجهود المصرية المبذولة في الفترة الأخيرة، لتحقيق التقارب في وجهات النظر بين الأطراف الليبية والتي تشكل خطوة هامة، للتوصل إلى توافق يضمن سرعة استعادة الأمن والاستقرار وبناء هياكل مؤسسات الدولة الليبية».

والتقى كوبلر في العاصمة المصرية اليوم السبت أيضًا النائبين إدريس المغربي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النوّاب وعبدالمطّلب ثابت رئيس كتلة الميثاق، لبحث مستجدات الأزمة الليبية.

وشهدت العاصمة المصريّة سلسلة من الاجتماعت بين المسؤولين المصريين المكلفين بمتابعة ملف الأزمة الليبيّة، وعديد من أعضاء مجلس النوّاب الليبي المؤيدين حكومة الوفاق والمعارضين لها، في إطار الجهود المبذولة لإزالة العراقيل التي تعترض تنفيذ الاتّفاق السياسي، وصولاً إلى إيجاد حلّ للأزمة الليبية.

والتقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، أول من أمس، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث بحثا دعم الوفاق بين مختلف مكونات الشعب الليبي وإيجاد حل ليبي خالص يرسخ دعائم المؤسسات الوطنية الليبية ومن دون أي تدخل خارجي.