Atwasat

الفريق محمود حجازي يلتقي كوبلر لمتابعة الأزمة الليبية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 14 يناير 2017, 04:38 مساء
WTV_Frequency

التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق محمود حجازي، المبعوث الأممى لدى ليبيا مارتن كوبلر، اليوم السبت، وذلك لمتابعة الأزمة الليبية.

وذكرت جريدة «المصري اليوم» أن اللقاء ضم أعضاء اللجنة المصرية المعنية بليبيا، مشيرة إلى «إطلاع الجانب المصري لكوبلر على نتائج اللقاءات التي أقيمت بالقاهرة مع الأطراف الليبية الفاعلة حتى الآن».

وتناول اللقاء كذلك المستجدات على الساحة الليبية وآليات العمل لتحقيق الوفاق الليبي، والتطبيق العملي للاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات وفقا لمخرجات اللقاءات الليبية التي تمت بالقاهرة خاصة الصادرة في بيان القاهرة في 13 ديسمبر الماضي، بحسب الجريدة.

وأشاد كوبلر بـ«الجهود المصرية المبذولة في الفترة الأخيرة، لتحقيق التقارب في وجهات النظر بين الأطراف الليبية والتي تشكل خطوة هامة، للتوصل إلى توافق يضمن سرعة استعادة الأمن والاستقرار وبناء هياكل مؤسسات الدولة الليبية».

والتقى كوبلر في العاصمة المصرية اليوم السبت أيضًا النائبين إدريس المغربي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النوّاب وعبدالمطّلب ثابت رئيس كتلة الميثاق، لبحث مستجدات الأزمة الليبية.

وشهدت العاصمة المصريّة سلسلة من الاجتماعت بين المسؤولين المصريين المكلفين بمتابعة ملف الأزمة الليبيّة، وعديد من أعضاء مجلس النوّاب الليبي المؤيدين حكومة الوفاق والمعارضين لها، في إطار الجهود المبذولة لإزالة العراقيل التي تعترض تنفيذ الاتّفاق السياسي، وصولاً إلى إيجاد حلّ للأزمة الليبية.

والتقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، أول من أمس، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث بحثا دعم الوفاق بين مختلف مكونات الشعب الليبي وإيجاد حل ليبي خالص يرسخ دعائم المؤسسات الوطنية الليبية ومن دون أي تدخل خارجي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود مع ليبيا
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود ...
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم