بالصور: تساقط الثلوج على منطقة الجبل الأخضر

تشهد منطقة الجبل الأخضر، شرق ليبيا، موجة من الصقيع والبرد الشديدين، في ظل استمرار الانخفاض الحاد في درجات الحرارة التي سجلت 3 درجات مئوية بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وشهدت مدن البيضاء وشحات والمناطق المجاورة لها تساقط كميات كبيرة من الثلوج مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي، والنقص الحاد في وقود التدفئة والكيروسين وغاز الطهي وانعدام الخدمات الصحية جراء النقص الحاد في الأدوية، والمستلزمات الطبية في مستشفى البيضاء والمراكز الصحية بالمدينة والمناطق المجاورة مما زاد من معاناة المواطنين.

وتعد منطقة الجبل الأخضر من المناطق الباردة في شرق ليبيا. وعادة ما تهطل عليها الأمطار بغزارة خلال فصل الشتاء وتصاحبها موجة برد وصقيع حادة وسقوط ثلوج، خاصة في منطقة سيدي محمد الحمري ومنطقة الفائدية جنوب مدينة البيضاء واللتين تعدان من أعلى مناطق الجبل الأخضر.

وأعلنت وزارة التعليم بالحكومة الموقتة عن تعطيل المدارس والجامعات جراء موجة الطقس السيئ اللتي تجتاح المنطقة خشية تعرض الطلاب لموجات البرد، فيما اتخذت الأجهزة الأمنية والخدمية احتياطات من هذه الموجة التي ربما تستمر لعدة أيام.

ورغم موجة الطقس السيئ التي تجتاح منطقة الجبل الأخضر إلا أن عددًا من الشباب والأطفال أبدوا اهتمامًا بتساقط كميات كبيرة من الثلوج.

المزيد من بوابة الوسط