رئيس المركز الوطني للصحة الحيوانية ينبه من «أنفلونزا الطيور»

نبه رئيس المركز الوطني للصحة الحيوانية المكلف، فرج بكار، على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات والسلطات المحلية للسيطرة على حركة «مرض إنفلونز الطيور» اذا ما ظهر في ليبيا خلال هذه الشهور.

وقال رئيس المركز الوطني للصحة الحيوانية المكلف الدكتور فرج عبدالنبي بكار «إنه حضر اجتماعاً اقليمياً تشاورياً طارئاً لمنظمة الاغذية والزراعة في القاهرة بسبب الظروف الاقليمية والدولية بالمنطقة التي تشهد انتشاراً كبيراً لمرض انفلونزا الطيور الامر الذي قد يتحول الى وباء كبير قد يؤدي الى وفيات بين البشر لا قدر الله علاوة على الخسائر الاقتصادية التي تنجم عن المرض».

وأكد بكار على «أهمية الاخذ بالتوصيات التي صدرت عن الاجتماع التشاوري الطارئ والتي تحث الحكومات بالمنطقة على سرعة الاستجابة لمتطلبات التصدي لهذا الوباء في حال حدوثه وضرورة الاستعداد والتأهب لأسوأ الاحوال واتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها توفير كافة احتياجات الخدمات البيطرية في البلدان للتعامل مع المرض».

وسبق للمركز الوطني للصحة الحيوانية بمدينة البيضاء أن أعلن في 3 ديسمبر الجاري أنه في حالة استنفار كامل، وذلك لمجابهة فيروس «أنفلونزا الطيور»، حيث سيبدأ في عقد سلسلة من الاجتماعات الطارئة لمتابعة الوضع عن كثب وفق ما تقتضيه الإجراءات المعتمدة بالخصوص.

المزيد من بوابة الوسط