مسلحون يجبرون العاملين بمحطة الزاوية على فصل الوحدة البخارية الأولى

أكد الناطق الرسمي للشركة العامة للكهرباء، أحمد الفيتوري، أن مجموعة مسلحة اقتحمت أول من أمس الأحد محطة الزاوية المزدوجة، وأجبرت العاملين على فصل الوحدة البخارية الأولى بحمولة 130 ميغاوات، وعلى إثرها خرجت الوحدة الغازية الثانية بحمولة 150 ميغاوات عن العمل.

وأكد الفيتوري، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية، أن مجلس إدارة الشركة يبذل قصارى جهده للتقليل من عملية طرح الأحمال والإسراع في دخول الوحدات الإنتاجية على الشبكة الكهربائية.

وقال الفيتوري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الإثنين بشأن الاعتداءات المسلحة على محطة الزاوية المزدوجة إن هذه المجموعة أجبرت العاملين بالمحطة المذكورة أيضًا على فصل خطوط نقل الطاقة المغذية لمدينة طرابلس وضواحيها.

وأوضح أن من هذه الخطوط: الزاوية - الزهراء رقم 1 – 2 جهد 220 كيلو فولت، والحرشة - الزهراء جهد 220 كيلو فولت، مشيرًا إلى اشتباكات مسلحة أدت إلى انفصال دوائر الزاوية - جنزور رقم 1 – 2 جهد 400 كيلو فولت.

وأضاف الفيتوري أن هذه الأحداث ترتب عليها انخفاض القدرات الإنتاجية لمحطة الزاوية، لعدم إمكانية نقل الطاقة المنتجة عبر خطوط نقل الطاقة.

وحذر الناطق الرسمي للشركة العامة للكهرباء من استمرار مثل هذه الأعمال، التي تطال الشبكة العامة للكهرباء ويترتب عليها حدوث إظلام كلي بعديد من المناطق.

المزيد من بوابة الوسط